الثلاثاء، 30 أفريل 2024

راشد الغنوشي: سنغرق في الفوضى  إن لم تستعد تونس الديمقراطية مميز

30 جويلية 2021 -- 12:31:10 460
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

قال رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المجمّد، راشد الغنوشي، إنه في حال لم تستعد تونس الديمقراطية قريبا، سنغرق في الفوضى، وسينمو خطر الإرهاب، وسيدفع عدم الاستقرار بالتونسيين إلى الهجرة، حيث يمكن لأكثر من 500000 مهاجر تونسي أن يحاولوا الوصول إلى الساحل الإيطالي في وقت قصير للغاية.

وعبّر الغنوشي، في حوار له مع صحيفة لكورييري ديلا سيرا الإيطالية، اليوم الجمعة، عن رفضه لقرارات رئيس الجمهورية، معتبرا أنّه ارتكب أخطاء جسيمة تمثلّت في الانقلاب، ومخالفة الدستور، واحتكار السلط الثلاث بيد شخص واحد، بحسب تعبيره.

وقال رئيس حركة النهضة، "سنقاوم بكل الوسائل السلمية والقانونية، سنناضل من أجل عودة الديمقراطية، يجب أن يفهم أن البرلمان يجب أن يعود إلى مركز آليات صنع القرار في الدولة ".

وأكدّ المتحدّث، أنّه سيحاول التواصل مع رئيس الجمهورية، وأنه لا يزال بالإمكان حلّ هذا المأزق من خلال الحوار، قائلا، "على أي حال، يجب إخباره بأن كل حكومة أو رئيس وزرائه يعينه يجب أن يشرعها البرلمان الحالي، ولا حلّ غير ذلك، بحسب قوله.

واعتبر الغنوشي، أنّ اتهام حركة النهضة بالفساد وبمسؤولية الأزمة لا أساس له من الصحة، لافتا إلى أنّ رئيس الجمهورية نفسه من اختار هشام المشيشي العام الماضي، رئيسا للحكومة، وأنّهم اتفقوا على دعمه فقط لتجنب الفراغ الحكومي، وأنّهم لا يتحملون أي مسؤولية عن إدارة الشؤون الاقتصادية وانهيار الرعاية الصحية، بحسب تصريحه.

آخر تعديل في الجمعة, 30 جويلية 2021 12:31

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة